اخر الأخبار

مايكروسوفت تحذر مستخدميها : حدثوا أجهزتكم فورا

 مايكروسوفت، عملاقة التكنولوجيا، دعت مستخدمي نظام التشغيل، ويندوز،  إلى تحديث أمني و تثبيته بشكل فوري وذلك بعد أن اكتشف باحثو الأمن ثغرة في نظام التشغيل الأكثر رواجا في العالم خطيرة جدا.


شبكة "سي إن إن" الإخبارية افادت ، إن دعوة مايكروسوفت لتحديث نظام ويندوز جاءت نتيجة نشر مجموعة من الباحثين في شركة الأمن السيبراني "سانغفور"  دليل استخدام لطريقة الاستفادة من ثغرة أمنية عن طريق الخطأ قبل أن تجري إزالته.  

الباحثون اطلقوا على الثغرة الحالية اسم"PrintNightmare"، معتبرين  إلى أنه يمكن من خلالها النفاذ إلى الطابعة المرتبطة بجهاز الحاسوب ومن ثم السيطرة عليه.

 الباحثون في "سانغفور" كانوا قد نشروا تغريدات في أواخر شهر مايو بأنهم وجدوا ثغرات في النظام عند ربط الطابعة بجهاز حاسوب يعمل بنظام ويندوز ، عندها سمح لعدة مستخدمين بالوصول إلى الطابعة.

 مايكروسوفت حذرت من أن المتسللين يمكنهم تثبيت البرامج وعرض البيانات وحذفها الذين يستغلون الثغرة الأمنية أو حتى إنشاء حسابات مستخدمين جديدة وبحقوق مستخدم كاملة.

 تلك الثغرة تمنح المتسللين، كذلك، قدرًا كافيًا من السيطرة والقياده على جهاز الكمبيوتر  لإحداث مجموعة اضرار جسيمة للجهاز المستهدف.

 مايكروسوفت اكدت أن التحديث لا يطال فقط النسخة العاشرة من نظام ويندوزالحالي ، الموجود على أكثر من مليار و300 مليون كمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، داعية  كافة مستخدمي النسخ القديمة وجميعها إلى تحديثها بما فيها ويندوز 2012 و2016  وصولا إلى نظام ويندوز 7، الذي صدر قبل 13 عاما.

والمميز في التحديث أنه  تراكمي، مما يعني أنه يحتوي على إصلاحات جديده لمختلف المشاكل السابقة وللعديد من الثغرات الأمنية السابقة.

موضوع مهم فورا قوموا بتحديث الويندز في اجهزتكم .


للمزيد تابعو قناة

cash money



ليست هناك تعليقات