اخر الأخبار

لا تنسى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز الايفون كل شهر

 تقوم المستعرضات الخاصة بك بتخزين بيانات الويب لتسريع عملية الاستعراض ، ولكنها تتشوش وتتباطأ بمرور الوقت.

الايفون الخاص بك يفعل الكثير من أجلك. إنه يوقظك في الصباح ، ويتعامل مع النصوص الخاصة بك ، ويتيح لك تصفح تطبيقات الوسائط الاجتماعية المفضلة لديك ويسمح لك بالبحث عن أي حقائق غريبة لمرة واحدة تريد معرفتها. ولكن بمرور الوقت ، يبدأ تصفح الويب في سد ذاكرة التخزين المؤقت ، ولهذا السبب يجب عليك إجراء روتيني لمسحها.


بغض النظر عما إذا كنت تفضل Chrome أو Safari أو أي متصفح آخر ، فإن هاتفك يصبح مزدحمًا رقميًا بمرور الوقت. يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى إعادة تعيين المتصفح قليلاً ، مما يؤدي إلى تسريع تصفح الويب ، سواء كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 15 أو الإصدار التجريبي العام من نظام التشغيل iOS 16. يمكنك أيضًا إدارة مساحة تخزين جهاز iPhone للمساعدة في تشغيله بسرعة مرة أخرى.

يشبه مسح ذاكرة التخزين المؤقت مسح أسطح عمل المتصفح. عادةً ما تتطلب زيارة أحد مواقع الويب من هاتفك تنزيل معلومات مثل الصور واللافتات والبيانات الأخرى. للمساعدة في تسريع هذه العملية ، ستقوم معظم متصفحات الإنترنت بتخزين بعض هذه البيانات في ذاكرة تخزين مؤقت حتى يسهل استردادها. إنها نفس فكرة رمي مفاتيحك على منضدة المطبخ لأنه من السهل التقاطها في المرة القادمة التي تحتاجها فيها.


تصبح الأمور أقل ملاءمة عندما تصبح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح قديمة ولا تتطابق البيانات التي يتم استردادها مع البيانات المستخدمة بالفعل على موقع الويب. النتائج؟ سرعات تحميل أبطأ وتنسيق موقع الويب غير الصحيح. هذا يعادل رمي مفاتيحك وبريدك ومعطفك وكوبك القابل لإعادة الاستخدام وأي شيء آخر على منضدتك. فجأة ، ليس لديك متسع لفعل أي شيء.


لهذا السبب يمكن أن يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت: فهو يمنح المواقع بداية جديدة في متصفحك ويحرر بعض المساحة في التخزين لديك. لاحظ أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت سيؤدي إلى خروجك من المواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها حاليًا. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق عمومًا هذا الإزعاج المعتدل كل شهر للحفاظ على سير الأمور بسرعة.

فيما يلي إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPhone الخاص بك بناءً على المتصفح الذي تستخدمه.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ iPhone في Safari

Safari هو المتصفح الافتراضي على أجهزة iPhone ، ويمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت Safari في بضع خطوات قصيرة. بدءًا من iOS 11 ، سيؤثر اتباع هذه العملية على جميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها في حساب iCloud الخاص بك. نتيجة لذلك ، سيتم مسح جميع ذاكرات التخزين المؤقت لأجهزتك ، وستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى كل شيء في المرة القادمة التي تستخدمها فيها. إليك ما يجب القيام به.


1. افتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.

2. حدد Safari من قائمة التطبيقات.

3. انتقل إلى خيارات متقدمة> بيانات الموقع.

4. قم بالتمرير لأسفل وحدد مسح السجل وبيانات الموقع.

5. اختر إزالة الآن في المربع المنبثق.

ثم أنت جاهز!

للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب

ليست هناك تعليقات