اخر الأخبار

Apple القرار الخطير بشأن جهاز MacBook Pro الجديد الجذري

من الواضح أن Apple تعمل على إصدار من MacOS سيتم تشغيله على معالجات تعتمد على ARM ، من المحتمل أن أي جهاز MacBook أو MacBook Pro يعمل على ARM سيستخدم أحد سلسلة معالجات Axx من Apple ، ويفترض أنه يتوافق مع iPad Pro.

بافتراض أن جهاز MacBook أو MacBook Pro الذي يعمل بتقنية ARM قادم (نعم ، إنه صديقنا القديم Taniyama-Shimurua مرة أخرى) تحتاج Apple إلى اتخاذ قرار محفوف بالمخاطر بشأن موعد بيع الكمبيوتر المحمول.




ربما تضمنت خطط Apple الأولية لعام 2020 إطلاق MacBook الذي يعمل بتقنية ARM لنهاية العام ، ولكن تأثير جائحة الفيروسات التاجية سيكون له تأثير على هذا الجدول الزمني. 

نظرًا لأنه من المتوقع أن يتأخر iPhone 12 في الربع الرابع من العام ، فسيتم التركيز على البيع كمصدر الدخل الأساسي لشركة Apple  في أقرب وقت ممكن.

إدخال جهاز MacBook ARM في المزيج سيخفف من جهد التسويق.

لن يكون الانتقال إلى ARM على جهاز المستهلك مهمة سهلة. بافتراض أنه تم الإعلان عن إصدار MacOS المتوافق مع ARM في WWDC قيرجوال  في وقت لاحق من هذا الشهر ، فإن إصدار Q4 سيسمح ربما بخمس أشهر من الاختبار التجريبي لقاعدة التعليمات البرمجية. هذا وقت ضيق.

بالإضافة إلى نظام التشغيل نفسه ، ستحتاج Apple إلى مراعاة النطاق الزمني الذي يتطلبه مطورو الجهات الخارجية للتحقق من تطبيقاتهم الخاصة وإجراء أي تغييرات مطلوبة للتشغيل على كل من المعالجات المستندة إلى Intel و ARM. 

لا شك أن Apple تعمل على أدوات وعمليات لتسهيل المهمة وأتمتة أكبر قدر ممكن من العمل ، ولكن أي مطور كفء سيرغب في التحقق من البناء النهائي قبل الإصدار.




من المهم أيضًا التفكير في السوق المستهدفة لجهاز MacBook ARM. سيكون جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن من حيث الحجم والوزن. من غير المحتمل أن يكون لديها الرغبه لإجراء كميات هائلة من تحرير الفيديو ، وقد يكون اختيار التطبيق محدودًا عند الإطلاق. وهو ما أعتقد أنه جيد ، لأن هذا الكمبيوتر المحمول سيأخذ أجهزة Chromebook الى العالم.

هذه الحواسيب المحمولة خفيفة الوزن ومصممة للقيام بمهام الحوسبة اليومية ولديها مجموعة خلفية من التطبيقات المناسبة للمهمة. بالنسبة للعديد من أجهزة الكمبيوتر المحمول التي سيحتاجون إليها.

 ليس من المستغرب أن طبيعة منصة Chromebook تجعلها مثالية لسوق التعليم. سيكون لدى MacBook ARM من Apple تطبيقات Apple الخاصة جاهزة للعمل - لديك كل متصفح الويب المهم ؛ تطبيقات الموسيقى والفيديو ؛ المراسلة ؛ ومجموعة المكتب من Pages و Numbers و Keynote.

يحتاج MacBook ARM إلى خطه لبيعه للجمهور - تغيير المعالج جيد أو غريب الأطوار ولكن لا أحد آخر. لدى Apple تقاليد طويلة في تقديم الأسعار التفضيليه على أجهزتها ، وفي حالة MacBook Air ، يتوفر لديها متغير متاح فقط للمؤسسات التعليمية. إن طرح الكمبيوتر المحمول ARM مع التركيز على سوق التعليم هو قصة ممتازة يجب إخبارها.

عادةً ما يتم إطلاق منتجات Apple التي تركز على التعليم في مارس. بافتراض أن مسار ARM مفتوح للمطورين في MWC في وقت لاحق من هذا الشهر ، والذي يوفر فترة تسعة أشهر من الكشف إلى الإصدار.

إذا اضطررت إلى إجراء افتراض ، أقترح أنه سننظر الى مارس 2021 حتى يصل جهاز MacBook الجذري.



للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب


ليست هناك تعليقات