اخر الأخبار

منصة افتراضية لتصميم سيارات كهربائية تطرحها شركة Foxconn

  شركة "Foxconn "فوكسكون" التايوانية  اطلقت منصة افتراضية تساعد شركات في تصنيع سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية. والشركه المعنية تعمل بتجميع هواتف "أيفون" لـ Apple



والمنصة التي تحمل اسم "MIH Open Platform" المفتوحة تحوي جملة من الأدوات التي تسمح للشركة المصنعة للسيارات بتصميم عدد ليس بالقليل من مكونات السيارة الكهربائية والتي ستقوم شركة "Foxconn"بتصنيعها لاحقا.

وقال رئيس شركة فوكسكون ليو يونغ واي  إن إعلانه عن الخطوة المقبلة تهدف للاستحواذ على حصة 1% من سوق السيارات الكهربائية العالمية بحلول عام 2020 واعلن ذلك خلال حفل EV للسيارات الكهربائية

تسمح "MIH Open Platform" للشركات باختيار تصاميم هياكل سياراتهم بحسب هيكلية المنصة الافتراضية سواء أكانت سيارات دفع رباعي أو سيارات السيدان وحتى انتقاء تصميم العجلات وحجم البطارية.



والشركة قالت إنها تعمل على تصنيع ما يسمى ببطاريات الحالة الصلبة لإطلاقها عام 2024 التي يُنظر إليها على أنها من البطاريات الليثيوم الحالية المستخدمة في السيارات.

 إن Foxconn تسعى لأن يصبح نظام أندرويد نظام تشغيل معتمدا أيضاً في السيارات الكهربائية هذا ماقاله الرئيس التنفيذي للشركة ويليام وي.

 وتوقعت الشركة على إثر إطلاقها للمنصة Allied Market Research المعنية بالأبحاث السوقية أن هذه الخطوة من شأنها أن ترفع القيمة السوقية للشركة إلى 800 مليار دولار بحلول عام 2027 وتشتهر الشركة المذكورة بصفتها مجمّعا رئيسياً للتقنيات الاستهلاكية كالهواتف الذكية.

للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب

cash money




ليست هناك تعليقات