اخر الأخبار

أجهزة كروم بوك الاكثر مبيعا عام 2020

أجهزة كروم بوك بيعت في عام 2020 اربعة اضعاف 2019


وفقًا للمحللين ، شهدت أجهزة كروم بوك عام 2020 بيع مذهل ، حيث كان الربع الأخير هو الأقوى على الإطلاق بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة من Google (عبر 9to5Google ). وفقًا لشركتي الأبحاث غارتنر و كانالس ، تم شحن أكثر من 30 مليون جهاز العام الماضي ، ما بين 11 و 11.7 مليون جهاز شحن في الربع الرابع وحده. تقول شركة كانالس أن هذا يمثل زيادة مذهلة بنسبة 287 بالمائة عما تم شحنها في الربع الرابع من عام 2019.

تختلف الشركتان حول حجم هذا النمو عند مقارنته بعام 2019 ، لكن كلاهما يقدر أنه كثير: تقدر شركة غارتنر أن أجهزة كروم بوك ارتفعت مبيعاتها بنسبة 80٪ ، بينما تقول كانالس أنها بلغت 109٪. للمقارنة ، ارتفعت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 11٪ هذا العام ، وهو أكبر نمو شهدته هذه الفئة منذ عقد. هذا لا يعطي انطباعًا بأن أجهزة كروم بوك تفوقت على أجهزة الكمبيوتر الشخصية - تقدر شركة غارتنر أنه تم بيع 275 مليون جهاز كمبيوتر تقليدي  عام 2020 ، ولكنه يظهر أن إحدى الفئات تشهد انفجارًا في النمو ، بينما تتعافى فئة أخرى بعد انخفاضها.

يقول كاناليس إن التعليم له علاقة كبيرة . تعد أجهزة كروم بوك من كبار البائعين في سوق التعليم ، وكان على المدارس أن تجد طريقة لتزويد الطلاب في المنزل بأجهزة كمبيوتر للتعلم عن بُعد أثناء COVID. حتى نائب رئيس مايكروسوفت للتعليم يوافق على أن أجهزة كروم بوك رائعة للمدارس - وفقًا لما تم تسريبه من اجتماع حصل عليه Business Insider ، فقد أخبر موظفيه أنه في حالات كثيرة ، عندما تشتري المدارس أجهزة Chromebook أو Windows PC ، أو كروم بوك لا تزال أسرع وأرخص ، كما أنها أسهل في النشر والإدارة ".

نظرًا لأن الطلاب يذهبون إلى المدرسة من المنزل ، فمن الواضح أنهم لن يعودوا إلى المنزل لاستخدام جهاز كمبيوتر مختلف. الكثير من الأطفال  لم يستخدموا أبدًا جهاز كمبيوتر تقليدي: يقضون وقتهم على أجهزة كروم بوك والأجهزة اللوحية بدلاً من ذلك.

للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب

cash money



ليست هناك تعليقات