اخر الأخبار

العملات المشفره واتجاهات البيتكوين و NFTs في عام 2022

 يكشف الخبراء عن اتجاه العملة المشفرة في عام 2022.

تصدرت العملة المشفرة العديد من أغرب عناوين الأخبار في عام 2021. وقد وصف الداعمون العملات الرقمية بأنها تقنية تغير العالم مع القدرة على إنشاء اقتصادات جديدة وتمكين الأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الحسابات المصرفية.وقد أشار النقاد إلى البصمة البيئية الهائلة للعملات المشفرة ، فضلاً عن شعبيتها في الجريمة عبر الإنترنت. وسيكون من الصعب جسر الهوة بين هذه الآراء.

يعمل الكثير من صناعة العملات المشفرة cryptocurrency ، مدعوم في اموجي غريب الأطوار للكلاب اللطيفة والرموز التعبيرية للفضاء الخارجي. تفتخر الصناعة نفسها بكمية هائلة من التمويل من أصحاب رؤوس الأموال والمتحمسين للقطاع الخاص ، إلى جانب الابتكارات التقنية الحقيقية التي يمكن أن تغير طريقة تفاعلنا مع المال بشكل جذري. وكما يحدث غالبًا مع الابتكار ، قد لا يكون ما نحصل عليه هو ما نتوقعه.  الخبراء  في رحلة العملة المشفرة وتوقعاتهم في عام 2022. إليكم ما تم طرحه.

1.  التشفير crypto ينتقل إلى الاتجاه المعمول به

تحاول الشركات الكبرى معرفة مدى ملاءمة العملة المشفرة لأعمالها. يتخذ الجميع من مديري صناديق التحوط إلى المديرين التنفيذيين في Starbucks خطوات قد تؤثر على كيفية استخدامنا للأموال الرقمية هذا العام.

عندما نسمع عن العملات المشفرة في عناوين الأخبار ، فغالبًا ما يتعلق الأمر بتغريدات الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk ، وأصحاب الملايين بين عشية وضحاها ، والفنون الرقمية باهظة الثمن ، والقرصنة. ومع ذلك ، فإن التغييرات الأساسية الأكبر غالبًا ما تكون أقل بهرجة وجاذبة للانتباه من أي ضجه crypto-hype تهيمن على Twitter في أي لحظة.

قال دينيل ديكسون ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Stellar Development Foundation ، آمل أن نرى المزيد من التركيز على المنفعة بدلاً من التركيز فقط على عدد قليل من حالات الاستخدام التي تخلق الكثير من الضجيج ، سنرى المزيد من التركيز على حالات الاستخدام التي تدفع القيمة الحقيقية. والمزيد من النقاش حول الشموليه الماليه.

2.  NFTs تعيد دمج الفرص القديمة وتستحدث فرص ملكية جديدة 

NFT ، أو الرمز (غيرقابل للاستبدال ) هو مصطلح صاخب سمعه الكثير منا لأول مرة في عام 2021. طريقة جديدة لتحديد ملكية الملكية الرقمية باستخدام دفتر الأستاذ blockchain ، تزداد شعبية NFT في الفنون والمقتنيات. واحدة من أبرز مجموعات NFT لعام 2021 كانت تسمى Bored Ape Yacht Club. .

لكن إمكانات NFTs تتجاوز بكثير الأعمال الفنية الرقمية الغريبة. تُستخدم NFTs أيضًا في عمليات شراء الأراضي الرقمية في العوالم الافتراضية ولملكية الموسيقى للجيل التالي والترخيص والنشر. يرى بعض المراقبين مستقبلاً تقدم فيه NFTs إمكانية الوصول إلى مبيعات خاصة أو منتجات محدودة الإصدار. ماذا عن استخدام NFT كتذكرة حفلة؟ أو عند تسجيل الدخول إلى لعبة الفيديو المفضلة لديك على الإنترنت؟ نتوقع رؤية كل ذلك في عام 2022.

قال أليكس عطا الله ، الشريك المؤسس لشركة OpenSea ،  إن إمكانيات NFTs لا حصر لها ، حيث يمكن استخدامها لتسجيل ملكية أي أصل فريد". "نحن نشهد بالفعل حالات استخدام مبكرة لـ NFTs تُستخدم كتذاكر أحداث أو تراخيص برامج أو عضوية في نوادي المعجبين أو مرتبطة بخلاف ذلك بالتجارب التفاعلية."

تعمل بعض أكبر العلامات التجارية الأمريكية ، بما في ذلك Nike ، بالفعل على توسيع تطبيق NFTs. لكن NFTs المستخدمة في المنتجات الاستهلاكية قد تكون مجرد قمة شئ جامد. ماذا عن استخدام NFT لإثبات أنك أنت هوالشخص ؟

قال Stellar's Dixon لقد رأينا بعض الحركة من NFTs التي يقودها الفنانين إلى NFTs التي تركز على الوصول للجمهور و التفويض. كان هناك حفلة في نيويورك مؤخرًا حيث تمكن الناس من الوصول إلى الحفلة عن طريق شراء NFT. لذلك أتساءل عما إذا كنا سنرى بعض التركيز على الاستفادة من تقنيات NFT للهوية الرقمية ".

قد تكون صناعة ألعاب الفيديو التي تبلغ تكلفتها 85 مليار دولار واحدة من أكثر المجالات خصوبة لإمكانات NFTs. تقوم بعض الاستوديوهات الكبيرة بالفعل بتجربتها. ومع كل الحديث الذي يدور حول metaverse ، بيئة رقمية ثلاثية الأبعاد غامرة اقترحها مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Meta (سابقًا Facebook) وغيره من المحركات والمحفزات في صناعة التكنولوجيا ، يمكن أن تكون NFT بمثابة لبنات بناء لعالم رقمي من الجيل التالي.

قال عطا الله: لقد اعتاد اللاعبون بالفعل على الاهتمام بالسلع الرقمية ، لذا فإن إمكانات NFTs هائلة: بضعة ملايين من مستخدمي NFT مقارنة بما يقرب من 3 مليارات لاعب". "إننا نشهد بعض التطورات المثيرة عندما يتعلق الأمر بتقاطع NFTs ، والألعاب و metaverse. "

3. الاختراقات والفديات الأكبر

تم استخدام العملات المشفرة لتسهيل مدفوعات برامج الفدية بملايين الدولارات في عام 2021. وذلك لأن العملات الرقمية تتضمن ميزات تجعلها جذابة للمجرمين. من الصعب تتبعها ، وهي بلا حدود ، وبمجرد إتمام الدفع ، يكاد يكون من المستحيل الاسترخاء.

قال جيرفيه جريج ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شيناليسيس ، يجب أن نتوقع رؤية المزيد من المجرمين يتجهون إلى العملات المشفرة والخدمات التي تعد بالتعتيم على الأموال غير المشروعة بسبب سوء فهم عدم الكشف عن هويته بالكامل. بيتكوين تستهوي المجرمين للأسباب نفسها التي تلجأ إليها لأولئك الذين يستخدمونها لأغراض مشروعة: إنها عابرة للحدود ، وفورية وسائلة.

يتوقع جيرفيه وآخرون أن يكون التمويل اللامركزي ، وهو صناعة ناشئة ولكنها مزدهرة على حدود العملة المشفرة ، هدفًا شائعًا لمجرمي الإنترنت في عام 2022. التمويل اللامركزي ، أو DeFi ، يتضمن التمويل الذي يعمل بشكل مستقل عن سلطة أو مؤسسة مركزية. بدلاً من الاعتماد على بنك أو شبكة بطاقة ائتمان ، يمكن للأشخاص الاتصال مباشرة بمنتجات DeFi على شبكة موزعة.

على الرغم من أن الصناعة لا تزال في أيامها الأولى ، فإن DeFi التمويل اللامركزي هي مساحة سريعة التطور وذات تقنية عالية مع إمكانات هائلة. على هذا النحو ، فقد جذبت قدرًا كبيرًا من الاهتمام والاستثمار ، مما يجعلها مناسبة للنشاط الإجرامي.

قال جيرفيه : من المرجح أن يستكشف المجرمون DeFi كهدف للقرصنة وكوسيلة لمحاولة غسيل الأموال من خلال. المجرمين الذين نفذوا عمليات اختراق مماثلة من قبل .

4.  العملات المستقرة هل سنسمع المزيد عنها

تصدرت البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى عناوين الأخبار بسبب تقلبها. يمكنك أن تصبح مليونيرا أو تفقد كل شيء بسبب السرعة الفائقة للإنترنت. لكن حاول شراء لاتيه بعملة البيتكوين ، وهذا التقلب يمكن أن يجعل الأمور مربكة بسرعة.

أدخل العملات المستقرة stablecoins. هذه الفئة الفرعية من العملات المشفرة cryptocurrency ، المرتبطة بأصل أساسي ، تخفف الكثير من هذا التقلب. يمكن أن تلعب العملات المستقرة دورًا حيويًا في تحويل العملات المشفرة إلى شيء يمكننا استخدامه بسهولة لإجراء المعاملات العادية في الحياة اليومية.

يجب أن يبدأ الناس في الانتباه إلى الاتجاهات في العملات المستقرة كوسيلة للدفع وكعملة رقمية بالدولار. قالت راشيل ماير ، نائبة رئيس المنتجات في شركة سيركل للتكنولوجيا المالية ، إن حالات استخدام المدفوعات عبر الحدود ومساعدات الاغاثه ومدفوعات التسوية الفورية بدأت في الازدهار في عام 2021 وسنرى المزيد من ذلك في عام 2022.

يعد نقل الأصول بشكل أكثر كفاءة أحد القيم المركزية لعملة مستقرة. هذه القيمة قوية للشركات التي تحتاج إلى نقل الأصول الرقمية والنقد بسرعة وكفاءة.

قال أوميد مالكان ، مؤلف قصة Blockchain وأستاذ في كلية كولومبيا للأعمال ،على جانب المدفوعات ، ستبدأ المزيد من الصناعات في تبني عملات مستقرة كوسيلة أكثر فاعلية لتسديد المدفوعات. ستستمر أحجام Stablecoin في النمو ، لكن حصة هذا الحجم التي تشارك فقط في تداول العملات المشفرة ستنخفض.

5.  قواعد التشفير الجديدة تظهر في الأفق

يشعر المشرعون في واشنطن أن العملة المشفرة شيء مهم . لكنهم يكافحون ، بشكل محسوس ، لفهمها. قد تكون مسألة وقت فقط قبل أن تحصل العملة المشفرة على لحظة دعم من ممثل سيئ الحظ بعيدًا عن عنصرها.

في ديسمبر ، تم استدعاء مدراء تنفيذيين من ست شركات تشفير للإدلاء بشهادتهم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب ، حيث ناقشوا المسارات المحتملة للتشريعات المستقبلية. أعرب المشرعون الأمريكيون عن اهتمامهم بمجموعة من الموضوعات - ما إذا كان ينبغي اعتبار مصدري العملات المستقرة بنوكًا ، ومتى يتم فرض ضرائب على العملة المشفرة وكيفية صياغة قواعد وظيفية في صناعة معقدة عالية التقنية. هذه أشياء صعبة. سيستغرق إنشاء المعايير الصحيحة وقتًا.

قال ديكسون ، أحد المديرين التنفيذيين الذين شهدوا أمام لجنة مجلس النواب: أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من المحادثات حول التشفير والبلوك تشين. وسبق أن أدلت ديكسون بشهادتها بشأن قضية حيادية الشبكة أمام لجنة تابعة لمجلس النواب خلال فترة عملها في Mozilla في عام 2019 ولا نخشى أي أوهام عندما يتعلق الأمر بتنظيم التكنولوجيا الجديدة. سيكون بعض الخطاب إيجابيًا والبعض الآخر سيكون سلبيًا ، ولكني أعتقد فقط أنه من خلال هذه المحادثات ، سنرى صانعي السياسات والمنظمين أكثر تركيزًا ، ونأمل أن تكون الشركات التقليدية أكثر تركيزًا على ذلك. 

قد يكون هناك المزيد من المعالم التي يجب الوصول إليها قبل أن يرى الأمريكيون إطارًا شاملاً للتشريعات التي تركز على التشفير. ولكن إذا تمكن قادة الصناعة والمسؤولون المنتخبون من العمل معًا ، فقد يستفيد مستخدمو ومستثمرو العملات المشفرة المنتظمون بينما تتم معالجة المخاوف البيئية والأمنية.

 من المهم أن نفهم أن صناعة العملات الرقمية تريد أن تخضع للتنظيم ، لكنها تريد التأكد من أن الأطر التنظيمية المقترحة ممكنة. تعمل الحكومات على مستوى العالم مع الجهات الفاعلة في الصناعة لوضع تشريعات تحمي المستهلكين وتعزز الابتكار.

مع نمو صناعة العملات المشفرة ، ستستمر في التحول بطرق لا يمكننا تخيلها حتى الآن. لكن هناك شيء واحد واضح: العملات المشفرة ستكون جزءًا من مستقبلنا.

للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب





ليست هناك تعليقات