اخر الأخبار

أهم المعدات التكنولوجية ابتكارًا لعام 2021

 هنا قائمه من المنتجات البارزة ذات التقنيات التي تحاول تسهبل حياة الناس .

ابتكار. هي من كلمة مهمة تمامًا ، تأتي في المرتبة الثانية بعد "الاختراع". بقدر ما نحن مغرمون في الأجهزة الحديثه أو أجهزة "تغيير قواعد اللعبة" ، نرى قفزات مهمة في التكنولوجيا تتقدم ببطء وبهدوء للظهور ،  نابعة من الادمغه في Apple. أو جوجل. أو مايكروسوفت. أو تلك الشركات المجهولة التي تقبع في الظل وتحاول ايجاد مكان لها في العالم . 

لذى ، عند اختيار المنتجات المبتكرة لسنة معينة او تاريخ معين ، من السهل الاستسلام لوجهة النظر التى تلقي الضوء على الشركات المهمة في العالم التي حدثت فيها الابتكارات الحقيقية منذ سنوات أو الأشياء العشوائية التي ابتكرت خلال الفترة السابقه .

في الحقيقة ، كانت المنتجات المبتكرة لهذا العام إما مخيبة للآمال أو مفاجئة بالنسبة لنا. مخيبه للآمال لأنه ، لمرة واحدة ، كنا نتوقع أن منتجًا ما سيفعل شيئًا جديدًا وفشل - لكن لا يزال هناك امل ، في وقت ما. في مفاجأة تحدث شيئًا جديدًا.  دوما نتوقع حدوث ذلك.

هذه القائمة عشوائيه وغير مكتمله ومن المحتمل أنها لا تمثل أي شيء . بالإضافة إلى ذلك ، فهو تغطي فقط الزاوية الصغيرة الخاصة في المجال التقني ، والتي تتكون أساسًا من أجهزة الكمبيوتر والألعاب.

1- إطار كمبيوتر محمول  ( Framework)

يمنحك مجالًا للإصلاح الذاتي

يعد الكمبيوتر المحمول Framework أحد المنتجات المبتكرة القليلة من عام 2021 التي تقدم جميع الجوانب.حيث يعالج الكمبيوتر المحمول مقاس 13.5 بوصة أحد أكبر العيوب في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة حيث يعطيك امكانية الإصلاح الشخصيه.

يتميز بأربع فتحات لبطاقات التوسعة ووحدات قابلة للانزلاق تدخل في موصلات USB-C وتخزين مقبس وذاكرة وصول عشوائي (RAM) ووحدة لوحة رئيسية قابلة للاستبدال مع وحدة المعالجة المركزية الثابتة والمروحة والبطارية والشاشة ولوحة المفاتيح والمزيد. إنه تصميم يسهل الوصول إلى الأجزاء ، كل ذلك مع تقديم أداء قوي وبأسعار تنافسية ودون التضحية بالجماليات.

لكن سوء هذا الكميوتر هو أنه يأتي من شركة جديدة ، لذلك على الرغم من إنشاء مؤسسها لفريق Meta Oculus ، إلا أنها تواجه صعودًا حادًا لتحويل ذلك إلى نجاح. ومع ذلك ، حتى لو لم يستمر الكمبيوتر المحمول نفسه ، فإنه ينذر باتجاه جديد للمنتجات المصممة لتكون أكثر سهولة في الإصلاح ، بدءًا من أجهزة iPhone و MacBooks من Apple العام المقبل. اقرأ مراجعة Framework Laptop.


2- جهاز تحكم ترتل بيتش ريكون ( Turtle Beach Recon )

يضع الصوت داخل اللعبة حيث يجب أن يكون

أول وحدة تحكم في الألعاب من Turtle Beach محبطة من نواح كثيرة ، ولكن من المنطقي أن تكون الشركة ، بجذورها الطويلة في الصوت ، أول من يضع مضخمًا في وحدة تحكم - إذا كان لديك سماعة رأس متصلة بوحدة التحكم. إنه نموذج USB سلكي يعمل مع Xbox أو الكمبيوتر الشخصي ، مضيفًا إعدادات مسبقة للمعادله ، ومستوى الصوت ، وكتم صوت الميكروفون ، ومراقبة الميكروفون والمزيد إلى أي سماعة رأس تقوم بتوصيلها بها. 


3- جهاز تنقية الهواء القابل للارتداء ريزر زفير ( Razer Zephyr )

مبتكرة ، لكنها بعيدة عن المثالية

عندما نفكر في المنتجات ذات الوعود التي خذلتنا في عام 2021 ، يكون Razer Zephyr على رأس القائمه. وصل كمفهوم في CES 2021 أعاد التفكير بذكاء في قناع الوجه في عصر تفشي الوباء. ولكن في الوقت الذي تم طرح المنتج فيه في نهاية العام ، جعلت الحقائق الاقتصادية وعيوب التصميم منه قناعًا لا يمكننا حتى ارتداءه.

كان على Razer التخلي عن معظم الابتكارات المهمة لأسباب تتعلق بخفض التكاليف وتقليل المطالبات ؛ ومن هنا تم تغيير الاسم إلى "جهاز تنقية الهواء القابل للارتداء" ولم تشر الشركة الى COVID على الإطلاق على الرغم من الحاجة المستمرة الى مكبر الصوت المدمج ؛ وبدونه ، لا أحد يستطيع أن يسمعك وانت تتحدث ، هذه كانت ملاحظة المعجبين المتذمرون إلى حد ما  . كما من المفترض أن تُظهر الإضاءة الداخلية فمك لتحسين التواصل الاجتماعي ، لكنها في الحقيقة ليست مشرقة بدرجة كافية. على الرغم من الترويج لمرشحات N95 القابلة للاستبدال ، فإن الطريقة التي تضعها بها في الحوامل المغناطيسية ليست آمنة ، لذلك ليس لدينا أي ثقة في أنها تغطي الفتحات بالفعل.

ولكن مهما كانت المشاكل غير قابله للحل. يوضح المنتج أيضًا أن تفكير Razer يسير في الاتجاه الصحيح مع الأفكار التي يمكن للآخرين البناء عليها. وهذا سبب يجعلنا ما زلت أعتبره مبتكرًا.


4- Asus ROG Flow x13 مع XG Mobile

حل ألعاب ذكي فشل في الارتقاء إلى المستوى المطلوب

وحدات معالجة الرسومات الخارجية الضخمة صنعت لإضافة قوة رسومات منفصلة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الضعيفه وهي  موجودة منذ زمن طويل ، وإضافة Thunderbolt 3/4 كاتصال eGPU قابل للتطبيق يأتي مع مشكلاته الخاصة. من خلال إقران كمبيوتر محمول صغير مقاس 13 بوصة مع مجموعة متكاملة من dock-and-eGPU محمولة للغاية ، واتصال خاص به ، تحل Asus بعض المشكلات: يمكنك اصطحابه على الطريق أو إلى المقهى دون الحاجة إلى حمله. عندما لاتحتاج الى محول الطاقه ، وسيعمل مع الأنظمة التي تتضمن AMD وكذلك معالجات Intel (لا تدعم AMD Thunderbolt).

وقد تم عمل الاثنان بشكل جيد ، بالإضافة إلى أن الكمبيوتر المحمول جيد بمفرده. الجانب السلبي هو أنه بالنسبة للكمبيوتر المحمول وحده ، أصبح السعر مرتفعًا جدًا ، ولا يمكنك العثور على XG Mobile في أي مكان .


5- وحدات المعالجة المركزية Apple M1 و Intel 12th-gen (Alder Lake)

شيء جديد في نظام السيليكون

تمثل وحدات المعالجة المركزية المختلطة من Apple و Intel - وهي تحول رئيسي إلى بنية تقسم النوى السريعة عالية الطاقة والأنوية الموفرة للطاقة للعمليات الخلفية - تقنية مبتكرة تم طرحها بنجاح في السوق دون المساومة على الأداء في عام 2021 .

أحد الجوانب التي كنت أنتظرها هو قابلية التوسع. ليس الأمر مثيرًا للإعجاب إذا كان لا يمكن تمديد البنية بشكل عام إلى تكوينات ذات طاقة أعلى أو أقل. لكن تم إطلاق M1 Pro و M1 Max من Apple هذا العام لأجهزة MacBooks على الأقل يثبت أنه يمكن توسيع نطاقه في الرسومات ، كما أن إطلاق Intel لوحدات المعالجة المركزية Alder Lake من الجيل الثاني عشر للألعاب المتطورة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الإبداعية تظهر أن التكنولوجيا يمكن أن تجلب القليل جدًا إلى جانب القوة في المعادلة.

بعض الأسئلة تبقى ، رغم ذلك. واحدة من أكبر الأمور بالنسبة لنا تتعلق بالنهاية الراقية. كل تطبيق هجين في الأنظمة حتى الآن يتخطى ثمانية مراكز أداء ، لذا فإن مدى نجاحه في تجاوز ذلك (على سبيل المثال ، جهاز Mac Pro) هو سؤال لعام 2022.


للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب





ليست هناك تعليقات