اخر الأخبار

متصفح الويب بطيء؟ امنع المواقع من تعدين البتكوين الخفي عليه

 يقوم العديد من الناس في هذه الاوقات في الاتجاه الى تعدين البتكوين، لذلك تحاول بعض المواقع التسلل الى موارد جهازك وبالأخص متصفح الويب الخاص بك بطريقة غير شرعية دون تنبيهك وأخذ الإذن منك ، لان تعدين العملات الرقمية هو السائد في الوقت الحالي، الجميع يستثمر فيه الآن،

لذك يجب الحذر ربما تتسلل بعض الشركات الى موارد جهازك ، لان تعدين البتكوين مجال مهم جداً و نعلم أهميتها وانتشارها وكثرة الشركات التي تستثمر فيها .


في هذا المقال سوف نعلم كيفية منع المواقع من تعدين العملات الرقمية والبتكوين من خلال متصفح الويب العائد لك.


كيف نمنع تعدين العملات المشفرة على متصفحك

وما الذي يفعله هؤلاء الذين يستعملون متصفحك؟


تقوم بعض المواقع بحيلة ذكية وهي استخدام موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون علمك وأجهزة أخرى عن طريق متصفح الويب أثناء تصفحك. التعدين يحتاج امكانيات واجهزة كمبيوتر قوية للغاية.


يتم توزيع قوة التعدين بين المستخدمين الذين يزورون صفحات الويب بهذه الطريقة ، مما يزيد من قوة وطاقة الحوسبة ووحدات تعدين العملات المشفرة، كل ذلك يتم على حساب موارد جهازك.


يمكن لموقعك أن يولد عملات قيمتها الآلاف من الدولارات في اليوم الواحد إذا كان موقع الويب شهيراً ويحقق مكاسب كبيرة ! انه نظام تستخدمه في الغالب محركات بحث التورنت التي تجذب العديد من المشاهدات يومياً


وإذا علقت بعض عمليات المتصفح حتى بعد إغلاق كل شيء (تتم برمجة بعض البرامج للتشغيل حتى عند مغادرة الصفحة وإغلاق المتصفح!) المشكلة هي أن المستخدمين نادرا ما يلاحظون هذا "التهديد" للموارد، أو عندما يبطئ جهاز الكمبيوتر دون سبب واضح، والذي يحدث على جهاز كمبيوتر ضعيف أصلاً.


توجد العديد من من البرامج النصية التي تستخدم موارد جهازك عند استخدامك لمتصفح الويب.والبرنامج النصي الأكثر استخداما لهذا الغرض هو CoinHive


كيف يمكنك الدفاع عن نفسك ضد هذه الأنواع من التهديدات فقط باستخدام بعض البرامج المصممة للعمل ضد المواقع التي تستخدم CoinHive وهي برامج مكافحة التجسس.


بعض البرامج التي تقوم بإنهاء التعدين الخفي على جهازك:

برنامج Malwarebytes Premium


البرنامج الوحيد الذي يمكن أن يمنع تهكير جهازك بما يخص التعدين هو CoinHive والبرامج النصية المماثلة هو النسخة المدفوعة من Malwarebytes Premium، برنامج مكافحة التجسس والبرامج الضارة الشهير.


يمكنك تحميل النسخة التجريبية من هذا البرنامج من الرابط التالي:


تحميل | Malwarebytes Premium



بعد تثبيت هذا البرنامج ستكون لديك تجربة مجانية لمدة 14 يوم للتحقق من قدراته على حجب البرامج النصية التي تستخدم متصفحك وتجعله ثقيل في التصفح.


وهو بديل فعال لبرامج مكافحة الفيروسات لأن هذا البرنامج يوفر الحماية من الفيروسات والتهديدات على البيانات.

إذا كنت مهتما بما يقوم به من حمايه ، فقم بشراء إصدار مدفوع لحماية جهاز الكمبيوتر خاصتك الذي يعمل بنظام Windows من الشركات التي تستغل جهازك.


هناك حل مجاني إذا كنت لا ترغب في إنفاق المال لحماية نفسك ضد هذا النوع من البرامج النصية، فإليك اضافات مجانية لمتصفحك سواء فايرفوكس أو جوجل كروم.


تحميل / اضافة "minerBlock" (جوجل كروم)




تحميل / اضافة "No Coin " موزيلا فايرفوكس



عند الاضافه ، فإنه سيتم حظر استغلال موارد الكمبيوتر الخاص بك اثناء استخدامك له لمنع جميع البرامج النصية التي تستغل جهازك لتوليد عملات مشفرة.


تستطيع الان الوصول إلى المواقع التي تستخدم هذه الخدع دون خوف، ولكن لن تصبح قادرة على استغلال موارد وامكانيات الكمبيوتر اثناء التصفح.

يمكنك ايقاف الاضافة في أي وقت أواعادة تشغيلها و انشاء قائمة بالمواقع التي تريدها ان تستخدم موارد جهازك طواعية لتعدين العملات الرقمية اثناء تصفحك لمواقع الويب.

للمزيد تابعو قناة

cash money

ليست هناك تعليقات