اخر الأخبار

زيادة متابعين فيس بوك

  يبحث الجميع عن زيادة عدد متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي وFacebook ، والجميع يعلم أنه كلما زاد

 عدد متابعيهم، زادت قيمة صفحتهم، وزادة فائدة لإعلاناتهم.

 أسهل الطرق لزيادة المتابعين على فيسبوك هي شراء المتابعين، ولكن بالطبع عليك أن تدفع المال مقابل 

ذلك. ومع ذلك، يفضل الكثيرمن الناس اسهل طريقة للإعلان وزيادة المتابعين.

و إلى جانب شراء المتابعين، توجد طرق أخرى معظمها لا يتطلب رسوما، وعليك فقط العمل بجد وأن 
تتحلى

 بالصبر، ويستغرق الأمروقتا أطول من شراء المتابعين للحصول على النتيجة .

 ولذلك عليك بالصبر.

زيادة متابعين فيس بوك من خلال إلاعلانات

لزيادة متابعين فيس بوك : إحدى الطرق المهمه هي استخدام Facebook Ads أو إعلانات فيسبوك. لن يؤدي ذلك إلى زيادة مصداقية علامتك التجارية فقط، بل سيؤدي أيضا إلى أن يشاهد المزيد من الأشخاص إعلانك لأن نص الاعلان عن صفحتك سيتم عرضه على فيسبوك باستخدام إعلانات فيسبوك. ولذلك من المؤكد أن منشورك يتلقى المزيد من الإعجابات والتعليقات، وخاصة، إذا كان إعلانك جذابا ، فسوف يتبع الآخرون صفحتك. كما يمكنهم حتى تقديم صفحتك إلى أصدقائهم على فيسبوك، مما يؤدي ذلك إلى زيادة متابعيك .


زيادة متابعين من خلال دعوة الأصدقاء

زيادة متابعين فيس بوك : هي إحدى أسهل الطرق لزيادة المتابعين أن تطلب من أصدقائك وعائلتك القيام بمتابعتك على فيسبوك. يجدر بالذكر أنه بمجرد بدء نشاطك على فيسبوك واستخدام خيارFacebook Ads ، سيعرض فيسبوك تلقائيا صفحتك على الصفحة الرئيسية للمستخدمين الآخرين ويدفعهم لمتابعة صفحتك، إذا رغبوا. ولذلك في هذه المرحلة بدون قيامك بأي شيء خاص، سيحصل فيسبوك على  المتابعين لك. يوجد خيار Invite (دعوة) على فيسبوك حيث يمكنك دعوة مستخدمي فيسبوك لمتابعتك. ولكن إذا قمتَ بدعوة (Invite) الكثير من الأشخاص في وقت قصير، فقد يتعرف عليك فيسبوك کروبوت و يتم حظرك لمدة (مؤقته) من الدعوة (Invite) أو حتى الأنشطة الأخرى.


زيادة متابعين فيس بوك من خلال اللايكات والتعليقات

هناك طريقة أخرى هذا الأمر وهي البحث عن صفحات مشهورة جدا تتلقى الكثير من الإعجابات والتعليقات في كل منشوراتهم ووضع تعليق لهم بمجرد نشر منشور. من خلال القيام بذلك، سيكون تعليقك في أعلى التعليقات وستكون إمكانية رؤيته أعلى ، وإذا كان التعليق الذي تتركه جذابا أو ممتعا بما فيه الكفاية، بالإضافة إلى أن تعليقك ستتلقى العديد من الإعجابات والردود، من الممكن أيضا أن يقوم الآخرون باالنقر على اسم المستخدم الخاص بك بدافع الفضول والتحقق من صفحتك وإذا وجدت أنها مثيرة للاهتمام، فسوف يقومون بمتابعتك . ولحدوث ذلك، يجب أن تكون صفحتك عامة أو Public (مرئية للعامة)، لأن الصفحات الخاصة أو Private تتلقى طلبات متابعة أقل من الصفحات العامة أو Public.
عندما تنشر بعض المقالات (صور، فيديو، ..) حول المحتوى أو علامتك التجارية على صفحتك، يمكنك أن تعلن لمتابعيك من خلال منشور أو قصة أنك تريد تقديم سلسلة جديدة من منتجاتك في تاريخ  معين من خلال Live (بث مباشر) أو لديك مفاجأة تريد الإعلان عنها في بث مباشر أو أي شيء مثير آخركتقديم هدايا. وقبل البث المباشر، تحتاج إلى تخطيط دقيق وكامل، والنقطة الأساسية في هذا المجال هي كيفية البث  وما تقوله وكيفية الترفيه عن المشاهدين في البث المباشر. واذا كان البث المباشر مملا ، ليس جذابا، فسيغادر المشاهدون هذا البث واحدا تلو الأخرى، وعلى العكس إذا كان البث المباشر الخاص بك جذابا ، فسيتابعون البث المباشر الخاص بك حتى النهاية، فقد يخبرون أصدقاء آخرين  حتى يتمكنوا من مشاهدة البث المباشر الخاص بك، كما أن حرصهم على متابعة صفحتك بعد البث المباشر سيكون بشكل اكبر، علما انه يتم عرض جميع البث المباشر على فيسبوك في قسمFacebook Live Maps . ولذلك كلما زاد عدد المشاهدين أثناء البث المباشر الخاص بك، سيظهر البث المباشر الخاص بك أعلى في قائمة البث المباشر لفيسبوك، وهذا سيزيد متابعيك.

طريقة الاعلان

لزيادة متابعين فيس بوك هناك طريقة  يتم إجراؤها في مقابل المال ومجانا أيضا وهي إعلان عن طريق اصدقائك.  اذى كان لديك صديق نشيط على فيسبوك ويتمتع بعدد كبير نسبيا من المتابعين فيمكنك تقترح له للإعلان عن صفحتك على صفحته الخاصة ويوافق على ذلك مجانا وبسبب صداقته معك. قد يوافق أحد على الإعلان عن صفحتك مجانا على صفحته، ولكن شريطة أن تقوم بنشر إعلان صفحة ذلك الشخص بالمثل على صفحتك، وهو ما يسمى “التبادل” أو Shot For Shot. في بعض الأحيان، الصفحات التي تتمتع بعدد كبير من المتابعين تقوم بالإعلان عن صفحتك في مقابل مال، ويتم هذا الإعلان بعدة طرق  ويعتمد على المبلغ الذي تدفعه، وقد تنشر إعلانك كقصة، او تحميله كمنشور. ومقدار الوقت الذي يظل فيه إعلانك على صفحة ذلك الشخص يعتمد على المبلغ الذي دفعته. كما أن بعض الصفحات تضع إعلانك على صفحتها مقابل مبالغ كبيرة قابل عدم حذفه.

زيادة متابعين فيس من خلال المنشورالجيد

زيادة متابعين فيس بوك : قم بتحسين جودة المنشورات التي تقوم بتحميلها، وخطط لإرسال المنشورات وحدّد وقتا محددا . على سبيل المثال، عندما تخطط لتقوم بنشر منشور في احد أيام الاسبوع فقط في الساعة 5 مساء، لديك فرصة خلال الأيام الماضيه لتحسين جودة المنشور الذي تريد نشره بشكل كبير، وبالتالي، فإنك تنشر منشورا مميزا جدا كل أسبوع، ولا شك فيه، أنه كلما كانت منشوراتك أكثرإبداعا، زادت احتمالية قيام متابعيك بإعادة نشر هذا المنشور، وكلما زاد نشر منشورك على فيسبوك، سيزداد متابعيك شيئا فشيئا.

زيادة متابعين الفيس من خلال ساعة النشر

كن حذرحول ساعة تحميل منشوراتك. على سبيل المثال، عدد الأشخاص المتصلين عبر الإنترنت على فيسبوك بين الساعة 5 مساء إلى 9 مساء أعلى بكثير من عدد الأشخاص المتصلين من الساعة 1 مساء إلى 5 صباحا. ولذلك، تأكد من أنه لا يكون في ساعات عمل الآخرين أو عندما يكون الآخرون غير متصلون. لأن هذه الطريقة، ستخفض عدد الإعجابات والتعليقات الخاصة بك، وستنخفض إعادة نشرها، و تحصل على عدد أقل من المتابعين، كما أن منشورك يختفي تدريجيا وبسرعةعلى الصفحة الرئيسية لمتابعيك، وتظهر المنشورات الجديدة من الصفحات الأخرى في أعلى الصفحة ويتم عرضها كالمنشورات الأولى في الصفحة الرئيسية.

أضف روابط الوسائط الاجتماعية خاصتك إلى موقع الويب والشبكات الاجتماعية الأخرى التابعه لك

قم بنشر رابط صفحات التواصل الاجتاعي على فيسبوك ، وعلى سبيل المثال، من خلال قصة أو حتى نشر منشور اطلب متابعيك على انستقرام وتويتر ويوتيوب وتيك تاك وما إلى ذلك أن يقوموا بمتابعتك على فيسبوك. هذه إحدى الطرق التي ستضيف بالتأكيد إلى متابعيك على فيسبوك.


زيادة المتابعين من خلال قائمة عناوين البريد الإلكتروني

 طريقة أخرى لزيادة المتابعين على فيسبوك وهي طلب المساعدة من الذين لديهم عنوان بريدك الإلكتروني، بحيث تعثر على خيار Customers في الجزء الأيمن من الصفحة وتنقر علیه، ثم تحدّد Email Subscribers
من الأيقونات التي ستظهر لك.

زيادة التفاعل ع المتابعين

زيادة متابعين فيس بوك : حاول ألا ترد على التعليقات والرسائل التي يرسلونها لك باردة وآلية أو حتى بوقاحة. كن مبدعا بالرد، وقم بالرد على الجميع بصبر، وعامل متابعيك بطريقة الاصدقاء ولا تزعجهم وتحمل كل تعليقاتهم. ففي كثير من الأحيان يشتكي الناس من هذا الأمر أنهم عندما يتركون تعليقا لمنشور ويطرحون سؤالا، لا يقوم مالك الصفحة بالرد عليهم أو قد يترك ردا سيئا. و الشيء نفسه ينطبق على رسائل فيسبوك الشخصية، فعندما ترد على متابعيك بطريقة آلية أو بتوبيخ، قد ينزعجون منك ويقومون بإلغاء متابعتك (Unfollow). وعلى العكس، عندما ترد عليهم بصبر ودفء، سيكونون اسعد في التواصل معك و يزيد اعجابهم  بك، وخاصة إذا أضفت القليل من الفكاهة  إلى كلامك، فقد يثنون عليك وعلى صفحتك لدى بقية أصدقائهم، مما سيزيد من عدد متابعيك.

زيادة متابعين فيس بوك من خلال الهاشتاج

 معظم الناس يدرك أهمية “الهاشتاج”. يسبب الهاشتاج زيادة إعجاباتك وتعليقاتك، كونه يمكن أن يجذب متابعين جدد لك. عندما تريد نشر قصة أو كتابة تعليق أو Caption على منشوراتك، حاول ان تستخدم علامات الهاشتاج التي استخدمها المستخدمون الآخرون عدة مرات. و الساعة التي تقوم بكتابة الهاشتاج بها مهمة، و الكلمة التي تقوم بكتابتها كعلامة الهاشتاج مهمة أيضا. يمكنك حتى تصنيف الكلمات التي تريد كتابتها كتعليق أو Caption، والبحث عن كل منها، ومعرفة عدد المنشورات التي تحتوي عليها كل منها. ولكن علامات الهاشتاج التي تحتوي على عدد كبير جدا من المنشورات، يفضل عدم استخدامها؛ لأنه من المحتمل أن يتم تحميل منشور واحد أو أكثر مع علامة الهاشتاج هذه على فيسبوك كل دقيقة، وإذا كنت تستخدمها، فستقلل إمكانية رؤية المنشورات الأحدث . ولذلك يجب ألا يكون عدد منشورات الهاشتاج التي تختارها قليلا جدا بحيث لا يقرأها أحد على الإطلاق، ولا يجب أن يكون كبيرا جدا بحيث تضيع منشوراتك بين المنشورات الأخرى.

 علامات الهاشتاج  الأكثر ملائمة وأكثر عددا، والوقت الذي تستخدمه فيه أفضل، زادت امكانية جذب المزيد من المتابعين. فقط لاحظ أن عدد علامات الهاشتاج التي يمكنك استخدامها في كل منشور يكون محدودا، وإذا قمت بوضع علامات الهاشتاج أكثر من المسموح بها، فلن يسمح لك فيسبوك بتحميلها على منشوراتك   . النقطة الأخرى هي أنه إذا كنت تستخدم نفس علامات الهاشتاج لعدد (كبير نسبيا) من منشوراتك، فقد يحدّدك فيسبوك كروبوت ويحظرك (Block) من نشر منشورات أو حتى الأنشطة الأخرى لفترة زمنية . ولذلك لا تنس التنوع في استخدام علامات الهاشتاج.

حث عملائك لوضع (Tag) على المنتجات او الخدمات

زيادة متابعين فيس بوك : إذا كانت صفحتك تقدم منتجا أو خدمة، اسأل جمهورك وعملائك بمشاركة صورة لهذا المنتج / الخدمة على صفحتهم (كقصة أو منشور) بعد تلقي المنتج / الخدمة إذا كانوا راغبين، ووضع علامة (Tag) على صفحتك. وبهذه الطريقة، قد يشتاق متابعوا هذا الشخص إلى متابعة صفحتك وطلب منتجاتك من خلال الإعلان الذي يشاهدونه وبسبب الرضا الذي ذكره الاشخاص في المنشورات.
زيادة المتابعين ليست أمرا صعبا عليك فقط أن كن صبورا ومبدعا حتى تعرّف وتقدّم صفحتك تدريجيا لبقية مستخدمي فيسبوك وتحصل على سمعة جيدة بين الجمهور.


نجحت معظم المتاجر على الانترنت التي لديها عادة صفحات على فيس بوك أو بشكل عام على شبكات التواصل

الاجتماعي وتتمتع بمتابعين كثر. ووجود عدد كبير من المتابعين تكون لنا مجتمع من الأشخاص المهتمين

 بمنتجات ومحتوى صفحتنا. وبهذه الطريقة يمكن بيع كمية كبيرة من بضائعنا وإنشاء عمل تجاري مهم. وإذا 

كنت جديداً على هذا العمل وتريد أن يكون لديك صفحة فايس بوك مشهورة وفيها عدد كبير من المتابعين

 فأنت بحاجة لتعلم العديد من التقنيات والتكتيكات لتتمكن من زيادة متابعيك على فايسبوك.

هنالك طرق كثيره و مختلفة لجذب المتابعين على فايس بوك. من الإعلانات  للوصول إلى التسويق من قبل 

المؤثرين.وتساعدنا كافة هذه الطرق في دعوة المزيد من المعجبين إلى صفحتنا الفيس .

ادعوا المستخدمين إلى الإعجاب بصفحتك:

 دعوة المستخدمين للإعجاب بصفحتك ومنشوراتك هي أبسط وأسهل طريقة لزيادة متابعيك على فايس بوك. عندما تبدأ في الإعلان سيرسل لك فايس بوك أحياناً إشعارات تطلب منك دعوة مستخدمين أو أشخاص آخرين للإعجاب بصفحتك. وعندما تتم دعوة المستخدمين للإعجاب بمنشوراتك سيشاهدون محتوى صفحتك وفي حال كان المحتوى جذاب  فمن المؤكد أنه سيجذب المستخدمين للصفحه ومتابعتها.

إنشاء محتوى سريع الانتشار: 

على صفحتك على فايس بوك شارك الملاحظات ومقاطع الفيديو المضحكة والاقتباسات الموثوقة . وسيقوم المستخدمون بالإشارة إلى أصدقائهم على مثل مانشرته مما يساعد عادة على زيادة المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة الوصول الاجتماعي أيضاً. والاستعانة بالمحتوى الفكاهي المضحك يمكنه أيضاً أن يجذب الكثير من المتابعين لك.

للمزيد تابعوا قناة

ليست هناك تعليقات