اخر الأخبار

دبي تبحث عن 100 الف مبرمج والف شركه رقميه

 أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، السبت، وبالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، إطلاق برنامج وطني للمبرمجين،  بهدف تدريب عشرات الآلاف من المبرمجين وإنشاء الشركات الرقمية خلال السنوات القادمة.


سموالشيخ كشف في تغريدة على تويتر أن البرنامج سيكون بالتعاون مع مجموعة من الشركات الكبرى، ومنها غوغل ومايكروسوفت وأمازون و"سيسكو" و"آي بي إم" و"لينكد إن" وفيسبوك.

حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد اكد أن البرنامج يهدف إلى إنشاء ألف شركة رقمية كبرى خلال 5 أعوام"، و"تدريب واستقطاب 100 ألف مبرمج.

وأضاف أن الحكومه تسعى إلى "زيادة الاستثمار من 1.5 مليار إلى 4 مليار درهم" ،  الموجه للشركات الناشئة.

وفي تغريدة أخرى، قال الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي ، إن "البرنامج الوطني للمبرمجين خطوة جديدة لبناء اقتصادنا الرقمي ضمن خططنا الوطنية الجديدة  ..العالم يتغير .. وسرعة التغيير الرقمي تتضاعف .. وشكل الاقتصاد سيختلف .. وطبيعة المهن ستتبدل .. والبقاء سيكون للأكثر استعداداً وسرعة ومواكبة للمتغيرات الجديدة في عالمنا

 هذا الإعلان يعكس اهتمام دول خليجية باستقطاب عمالقة التكنولوجيا العالميين ،لا سيما في مجال البرمجيات، بهدف تطوير إمكانيات شبابها، .

هذا الأسبوع، شركة "أبل" كانت قد اختارت العاصمة السعودية، الرياض،  لتكون أول مقر لأكاديميتها المعنية بالمطورين، في خطوة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تُقدم عليها الشركة .


ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" وماتناقلته الانباء، ودعما لجهود تمكين المرأة، فإن المرحلة الأولى لتشغيل الأكاديمية ستتركز على المبرمجات والمطورات من النساء.

 بشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تقوم أبل بتأسيس أكاديميتها والذي تمثله أكاديمية طويق، بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

للمزيد تابعو قناة

cash money


ليست هناك تعليقات