اخر الأخبار

جميع ميزات كاميرا Galaxy S21 Ultra الجديدة وكيفية استخدامها

 تحتوي كاميرا الهاتف الرائد على الكثير من الحيل الجديدة. إليك ما يجب معرفته.

لقد أثبت جهاز Galaxy S21 Ultra من سامسونج بالفعل أنه يحتوي على كاميرا رائعة ومليئة بالميزات لمساعدة المبتدئين والمحترفين على حد سواء في التقاط صور رائعة أثناء التنقل. إنه ليس إصلاحًا جذريًا من Galaxy S20 Ultra ، مع وجود مواصفات رئيسية مثل مستشعر 108 ميجابكسل وزوم 100x شائع في كلا الهاتفين. ولكن هناك بعض الحيل الجديدة التي يجب معرفتها.

دعنا نتعمق لمعرفة الميزات الجديدة وكيفية استخدامها.


لقطه واحدة

اللقطة الواحدة هي وظيفة تسمح للهاتف بالتقاط صور ومقاطع فيديو متعددة - لكل منها تأثير مختلف - فقط عن طريق الضغط على زر الغالق مرة واحدة. هدفه هو السماح لك بالتقاط مجموعة كاملة من الصور ومقاطع الفيديو المثيرة للاهتمام ، على سبيل المثال ، لطفلك وهو يفتح هدية عيد ميلاده ، دون الحاجة إلى اتخاذ قرار مسبق بشأن نمط معين ، أو عدسة تكبير ، أو مرشح.

لقد كانت ميزة تم إطلاقها في Galaxy S20 ، ولكن تم توسيعها لإنتاج المزيد من التأثيرات. يبدو الأمر معقدًا ، لكن استخدامه واضح جدًا. للبدء ، انقر على وضع الكاميرا ذات اللقطة الواحدة في قرص الوضع بجوار زر الغالق. بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو النقر على زر الغالق والانتظار لمدة 10 ثوانٍ لالتقاط كل شيء. الفكرة هي أنك ستتنقل ، وربما تقوم بتحريك الكاميرا بين الوجوه بحيث يكون للهاتف المزيد من المواد للعمل معها لإنشاء جميع الخيارات المختلفة لك.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك التوجه إلى المعرض والعثور على ملف Single Take الخاص بك ، والسحب لأعلى لرؤية العناصر المختلفة التي يتم إنتاجها. ستكون هناك صور ثابتة ، ومقاطع فيديو مختلفة ، وصور GIF - وكلها سيكون لها تأثيرات مطبقة. يمكنك حفظها جميعًا أو اختيار مفضلاتك لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.

استخدام الزوم

يحتوي S21 Ultra على زوم بصري 3x وزوم بصري 10x ويمكنه التقاط صور مكبرة رقميًا تصل إلى 30x و 100x. استخدامها سهل للغاية. في وضع الكاميرا القياسي ، سترى رموز أوراق صغيرة بجوار زر الغالق. ورقة واحدة تعني التكبير (أي الاقتراب من الورقة) ؛ تعني الأيقونة ذات الأوراق الثلاثة استخدام العدسة فائقة الاتساع (أي التقاط المزيد من الأوراق في لقطة واحدة). سيؤدي النقر على الرموز إلى نقلك بسرعة إلى تكبير 3x أو 10x ، ولكن يمكنك أيضًا النقر على الأرقام التي تظهر بجانبها أيضًا.

يعمل بنفس الطريقة سواء كنت تقوم بالتكبير عند التقاط صورة ثابتة أو ما إذا كنت تقوم بتسجيل الفيديو.

الوضع الليل

قد يكون الوضع الليلي المناسب في S21 Ultra محبطًا لمعرفة ما إذا كنت جديدًا على الهاتف وقد لا تعرف أنه موجود في البداية. يمكن للهاتف التقاط صور رائعة في الإضاءة المنخفضة في وضع الكاميرا القياسي ، ولكن عندما تصبح الأمور مظلمة حقًا ، قم بالتمرير إلى المزيد في لوحة الوضع بجوار زر الغالق وسترى مجموعة كاملة من خيارات التصوير المختلفة.

واحد منهم يسمى الليل ويمثلها صورة القمر. في هذا الوضع ، يلتقط الهاتف صورة على مدى عدة ثوانٍ لالتقاط مزيد من الضوء. بينما يستخدم تثبيت الصورة للحفاظ على اللقطة حادة قدر الإمكان ، يمكنك مساعدتها بشكل أكبر عن طريق الحفاظ على ثبات يدك قدر الإمكان ، أو حتى أفضل من خلال تثبيت يديك على جدار قريب أو أي شيء آخر لتقليل المصافحة.


Director's View

ميزة جديدة لـ S21 ، Director's View هي ميزة فيديو تعرض لك صورًا مصغرة لما سيبدو عليه المشهد الذي تقوم بتصويره باستخدام عدسات التكبير المختلفة. ستجده في نفس شاشة القائمة مثل الوضع الليلي (انقر فوق المزيد في عجلة تحديد الوضع). بمجرد الوصول إلى هناك ، سترى على الفور الصور المصغرة المختلفة ويمكنك النقر عليها لبدء تسجيل الفيديو في كل طول تكبير.

تتميز طريقة Director's View بميزة إضافية تتيح لك تسجيل الفيديو باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد. الفكرة هي أنه يمكنك تصوير مشهد أمامك ، مع التقاط رد فعلك تجاهه أيضًا. عندما تكون في Director's View، سترى مربعًا مربعًا في أعلى يمين الشاشة (عند الإمساك به في اتجاه عمودي ، أو أعلى اليسار إذا تم الاحتفاظ به في الوضع الأفقي). سيسمح لك النقر فوق هذا بتحديد الطريقة التي تريد بها عرض الفيديو الأمامي الخاص بك ؛ كعرض شاشة مقسمة حيث يشغل وجهك نصف الشاشة ، أو كنمط صورة داخل صورة أصغر ، حيث تظهر كنافذة صغيرة متراكبة على العرض الرئيسي.

سيؤدي النقر فوق أيٍّ من هذين الأمرين إلى إظهار وجهك في الصورة وسيسمح لك النقر فوق التسجيل بالتقاط الفيديو بكلا الجانبين في وقت واحد. تذكر أن الهاتف يخبز مقطعي الفيديو بشكل دائم في ملف واحد ، لذلك لا تلتقط الكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد على أمل فصلهما إلى مقاطع فيديو فردية لاحقًا.

صور بدقة 108 ميجا بكسل

تعد دقة 108 ميجابكسل لمستشعر الكاميرا الرئيسي ضخمة وعلى الرغم من أنها بنفس دقة S20 Ultra ، فقد تم إعطاؤها بعض التعديلات على البرامج لتحسينها ، لذلك يجدر التحقق مما إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل. لتنشيطه ، ابدأ في وضع الكاميرا القياسي وسترى بعض الرموز على طول الجزء العلوي من الشاشة (أو اليسار ، إذا كنت تمسكها في الوضع الأفقي) ، أحدها سيكون لنسبة العرض إلى الارتفاع و ستتم الإشارة إليه بأرقام مثل 3: 4 أو 1: 1 أو كاملة.

اضغط عليه وسترى خيار 3: 4 108MP. سيؤدي النقر فوق ذلك إلى تنشيط وضع الدقة العالية ، ولكن ضع في اعتبارك أنه مع هذا الإجراء لن تتمكن من استخدام أي من عدسات الزوم لأنها تعتمد فقط على مستشعر صورة الكاميرا الرئيسية.

12-bit خام

من الواضح أن Samsung قد أعطت S21 Ultra دفعة في مهارات التصوير الأولية مع دعم الملفات الخام 12 بت. الملفات الخام هي في الأساس "سلبيات رقمية" لا تحفظ معلومات مثل توازن اللون الأبيض أو التوضيح الرقمي ، مما يعطي صورة أساسية أفضل لتحرير اللقطة لاحقًا. عادةً ما يتم استخدام الملفات الأولية من قبل المصورين المحترفين الذين يريدون أقصى قدر من التحكم والجودة من صورهم.

من الناحية النظرية ، تلتقط الملفات الأولية ذات 12 بت نطاقًا أكثر ديناميكية مما يعني مزيدًا من التفاصيل في الإبرازات والظلال. ربما تكون ميزة احترافية ، لذا فليس من المستغرب أن تحتاج إلى الانتقال إلى المزيد ثم تنشيط طراز Pro. سيؤدي ذلك إلى إظهار جميع الإعدادات اليدوية الخاصة بالتعرض وتوازن اللون الأبيض والتركيز التلقائي ، لذا فإن الأمر يستحق التجربة فقط إذا كنت واثقًا من معرفتك بالتصوير الفوتوغرافي. يتطلب تنشيط الوضع الخام خطوة إضافية ؛ انقر فوق الإعدادات ، وانتقل إلى التنسيق والخيارات المتقدمة وقم بتشغيل نسخ RAW ، مما سيسمح للهاتف بالتقاط صورة أولية بالإضافة إلى تنسيق JPEG قياسي.

ضع في اعتبارك ، مع ذلك ، أن الملفات الأولية تشغل مساحة أكبر بكثير من صور JPEG ، لذلك إذا كانت المساحة منخفضة لديك ، فتأكد من أنك لم تترك هذا الوضع قيد التشغيل وأنك تملأ معرض الصور الخاص بك عن طريق الخطأ دقة الصور الخام لمحبوبتك. ما لم يكن هذا ما أنت فيه.

للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب

cash money


ليست هناك تعليقات