اعلان راس الصفحة

اخر الأخبار

لماذا خطة التقاعد ضرورية للوافدين في الإمارات؟

الاستقلال المالي مقابل تخطيط التقاعد
ما الذي يتبادر إلى ذهنك عندما تسمع عبارة "تخطيط التقاعد"؟ هل هي صورتك في سن الستين ، وأنت جالس في المنزل ، وتلف إبهامك ، ولا تفعل شيئًا؟

بالطبع لا. بالنسبة لشخص معتاد على العمل من 8 إلى 10 ساعات في اليوم ، أو في بعض الأحيان أكثر من ذلك ، لا يمكن التفكير في الجلوس في المنزل ، وعدم فعل أي شيء.

لتوضيح الأمر بطريقة أخرى ، "إذا لم يكن المال ممنوعًا ، فهل ما زلت في العمل ، أم ستقوم بنشاط تحبه؟".

المشكلة هي "في الوقت الحالي ، لا يزال المال موجود . في اللحظة التي تتوقف فيها عن العمل ، ستتوقف عن الكسب ". لذا فإن السؤال الأساسي هنا ليس "متى تخطط للتقاعد؟" ، بل "ما هي الأنشطة التي ستقوم بها بدلاً من العمل ، وما هي تكلفة أسلوب الحياة المرتبطة بها عندما تقرر التوقف عن العمل؟".

تلميح ... لا يجب أن يكون عمر هذا الاختيار 60 عامًا. بالنسبة للبعض ، يمكن أن يكون سابقًا والبعض الآخر في وقت لاحق اعتمادًا على تفضيلاتهم الشخصية ، ولكن يجب عليك الاستعداد لذلك.  تستعد له في وقت مبكر، كلما كان لديك خيار الإقلاع عن العمل وممارسة النشاط الذي تحب القيام به.

لذا ، ركز على "الاستقلال المالي" ، بدلاً من "تخطيط التقاعد".باعتبارك مغتربًا في الإمارات ، فأنت "سيد مصيرك". استيقظ وابدأ في الادخار / من هنا ابدأ عملك


أين سينتهي بنا المطاف بالتقاعد؟
هذا سؤال حرفيا بمليون دولار. بعد البقاء في الإمارات العربية المتحدة لمدة 23 عامًا ، لا يزال لدي شكوكي بشأن المكان الذي سأنتهي فيه للتقاعد. في بعض الأحيان أعتقد أنه سيكون بلدي ، في أوقات أخرى أعتقد أنني قد ينتهي بي الأمر بالبقاء هنا كمالك لنشاط تجاري. في كلتا الحالتين يجب أن أستعد لهذا الاحتمال.

وكمغتربين فإننا نعلق في المنتصف. معظم الوقت ، نحن مقيمون في بدون الضرائب في الإمارات العربية المتحدة ، مما يعني أننا لا ندفع الضرائب في وطننا (باستثناء الأمريكيين بالطبع) ، هذه هي نقطة العيش في الإمارات ، أليس كذلك؟ لا تدفع الضرائب؟

الجانب السلبي هو أنه عندما لا تدفع الضرائب ، فأنت لست مؤهلاً للحصول على أي خدمة اجتماعية أو مزايا تقاعد في بلدك ، بافتراض أن بلدك لديه هذه المزايا. حتى لو كان لديهم هذه الفوائد في الوقت الحاضر ، يمكن أن يتغير الوضع والقواعد بحلول الوقت الذي تخطط فيه للتقاعد.

هل تريد أن تترك مستقبلك  للصدفة؟

فكر في الأمر بهذه الطريقة ،

كم من المال تنفق عادة في أيام الأسبوع؟ الجواب عادة ما يصل إلى 50 أو 100 درهم إماراتي.
كم من المال تنفق عادة في عطلة نهاية الأسبوع؟ الجواب هنا عادة ما يتراوح بين 300 و 500 درهم.
لماذا تنفق عطلة نهاية الأسبوع 3 إلى 5 مرات أكثر من أيام الأسبوع؟ لأن لديك المزيد من الوقت للقيام بالأنشطة التي تحبها في عطلة نهاية الأسبوع. أنت لا تجلس في المنزل فقط ، أليس كذلك؟
اطرح على نفسك هذا السؤال - "كم ستنفق في نهاية المطاف كل يوم ، إذا كان كل يوم عطلة نهاية أسبوع ، وكيف تستعد لذلك؟"




كم من الوقت لديك المتبقي؟
اعتمادًا على عمرك الحالي ، قد يكون لديك أقل من 20 سنة متبقية ، قبل أن تصل إلى 60 عامًا. وهذا يعادل 240 راتبًا أو أقل يمكنك وضعها للعمل من أجل استقلالك المالي.

الوقت هو حرفيا المال يا صديقي. ابدأ الادخار والاستثمار اليوم من أجل استقلالك المالي.

سؤال المليون دولار - كم يكفي؟
إذا كنت تريد دخلًا شهريًا بقيمة 5000 دولار أمريكي (60.000 دولار أمريكي سنويًا) ، فستحتاج إلى توفير ما يصل إلى 1،200،000 دولار أمريكي ، لتتمكن من سحب 5000 دولار أمريكي شهريًا بمعدل 5 ٪ سنويًا ، من 1.2 مليون دولار من بيضة العش.

إنها حرفيا مسألة مليون دولار. سؤال ، إذا لم يتم تناوله ، سيتركك تعتمد ماليًا على الآخرين ، أو ما هو أسوأ ، في حالة سيئة.
ولمساعدتك اخترنا لك هذا البرنامج لادارة العمل الحر من هنا


للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب

ليست هناك تعليقات