اخر الأخبار

اللصوص السارقين لمتاجر ابل وجدوا اجهزة iPhone تحمل رسائل تحذير من تتبعها

إلى جانب تجار التجزئة الآخرين الكبار والصغار ، تعرضت متاجر Apple للنهب من قبل الانتهازيين وسط الاحتجاجات المستمرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. ورداً على ذلك ، أغلقت Apple مرة أخرى جميع متاجرها في الولايات المتحدة. وقد أعيد فتح المتاجر مؤخرًا فقط بعد عمليات الإغلاق المتعلقة بجائحة COVID-19.



لكن اللصوص الذين عادوا بأجهزة iPhone المسروقة إلى المنزل ، أو الأشخاص الذين انتهى بهم الأمر إلى شراء تلك الهواتف في معاملات شخصية ، هم في حالة مفاجئة: يبدو أن أجهزة iPhone المسروقة لا تعمل وربما تتبعها Apple أو السلطات. 
قد يشكل هذا تحديًا للمستهلكين العاديين الذين يشترون أجهزة iPhone مستعملة - بالإضافة إلى محلات الإصلاح - في الأسابيع والأشهر المقبلة

يُزعم أن الأفراد الذين يستخدمون أجهزة iPhone تم نهبها من متاجر Apple وجدوا أن الهواتف تم تعطيلها تلقائيًا ولديها رسائل معروضة على الشاشة:

Please return to Apple Walnut Street. This device has been disabled and is being tracked. Local authorities will be alerted.




ظهرت بعض الأمثلة على هذه الرسائل على Reddit و Twitter على مدار اليوم أو اليومين الماضيين. ومع ذلك ، لا نعرف عدد أجهزة iPhone التي تم أخذها من متاجر Apple وتم تداولها.

كانت شركة Apple معروفة في الماضي باستخدام صور خاصة لنظام التشغيل iOS على أجهزة iPhone's التجريبية ، وتلك أجهزة iPhone التجريبية لديها نوع من مفتاح القفل الذي يعطل الهواتف بمجرد أن تكون خارج نطاق شبكة Wi-Fi الخاصة بالمخزن. لذلك لا شيء من هذا يثير الدهشة. أيضًا ، تقدم Apple بالفعل خدمة للمستخدمين تسمى Find My تسمح بتتبع أجهزة iPhone المفقودة أو المسروقة عبر حساب i Cloud الخاص بالمستخدم.
 ليس هناك سبب واضح لتعذر استخدام Apple للأدوات والخدمات ذات الصلة.

إجراءات مكافحة السرقة ليست تركيز Apple الوحيد وسط الاضطرابات المدنية ، على الرغم من ذلك. حصلت بلومبرج على مذكرة أرسلها الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك إلى الموظفين والتي تشكل رد الشركة الرسمي على مقتل جورج فلويد والاحتجاجات ردا على هذا القتل. من بين أمور أخرى ، كتب كوك:

هذا الماضي المؤلم لا يزال موجودًا اليوم - ليس فقط في شكل عنف ، ولكن في التجربة اليومية للتمييز المتجذر بعمق. إننا نراها في نظام العدالة الجنائية لدينا ، وفي الخسائر غير المتناسبة للمرض في مجتمعات السود والبني ، وفي التفاوتات في خدمات الأحياء والتعليم الذي يتلقاه أطفالنا. بينما تغيرت قوانيننا ، فإن الحقيقة هي أن حماياتهم لا تزال غير مطبقة عالمياً.

أضاف:
اليوم ، تقدم Apple تبرعات لعدد من المجموعات ، بما في ذلك مبادرة العدالة المتساوية ، وهي منظمة غير ربحية ملتزمة بتحدي الظلم العنصري ، وإنهاء الحبس الجماعي ، وحماية حقوق الإنسان لأضعف الناس في المجتمع الأمريكي. بالنسبة لشهر حزيران (يونيو) ، وعلى شرف عطلة Juneteenth ، سنطابق أيضًا تبرعات الموظفين مقابل شخصين عبر Benevity

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن البيئة المحيطة بالاحتجاجات كانت أكثر هدوءًا الليلة الماضية من الليالي الأخيرة الأخرى ، مع حالات نهب أقل. ولكن من غير المعروف متى يمكن لشركة Apple إعادة فتح متاجرها مرة أخرى.


للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب


ليست هناك تعليقات