اخر الأخبار

هاتف أندرويد : 3 ميزات مزعجة يجب إيقاف تشغيلها

تساعدك مواقع  فيسبوك وتويتر وإنستاجرام، في الوصول إلى آخر أخبار الأصدقاء والعائلة، والبقاء مطلعًا على ما يحدث في العالم، و مواقع التواصل الاجتماعي،أيضًا تساعدك على مشاركة تفاصيل حياتك مع الآخرين.

 نُساهم في تقديم الكثير من المعلومات بطريقة غير مباشرة لتستغلها هذه المواقع وهناك قلق واضح بشأن ما تفعله هذه المواقع بالبيانات التي نشاركها عبرها، حيث إنها توجه الإعلانات المستهدفة التي تراها في صفحتك الرئيسية.





يجب عليك عدم مشاركة 6 اشياء
 في مواقع التواصل الاجتماعي:

1– بيانات الموقع:

المتصفح يمكنه الحصول على بيانات الموقع بناءً على عنوان IP الخاص بك، أو حسابات تسجيل الدخول بالإضافة إلى هاتفك الذكي الذي يتتبع إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، حيث يمكن تحديد موقعك الجغرافي لوضع وسم في منشوراتك يوضح موقعك الحالي.

قم بإيقاف ذلك قبل النشر، حيث لا يوجد سبب لمشاركة موقعك في كل منشور.على أي شبكة تواصل اجتماعي تأكد إذا كانت تسحب بيانات موقعك تلقائيًا.

 أيضًا تحتوي الصور على بيانات وصفية تُظهر الموقع الدقيق بالإضافة حين تُشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي مما يعرّض خصوصيتك للخطر.

2- خطط السفر:
لا تشارك أي تفاصيل أو صور عن رحلتك إلا بعد عودتك منها قد تكون مشاركة تفاصيل رحلتك القادمة، مثل: عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة، بمثابة دعوة صريحة للّصوص لسرقة منزلك، حيث إنك لا تعرف أبدًا من يمكنه رؤية هذه المعلومات واستخدامها بطريقة غير سليمة، وللحفاظ على أمنك .

3- الشكاوى والمشاكل الشخصية:
مواقع التواصل الاجتماعي بالتأكيد ليست المكان المناسب للتعبير عن مشاكلك الشخصية، لذا إذا كنت ترغب في تقديم شكوى بشأن مديرك أو زملائك في العمل أو أقاربك، 

4- المشتريات الجديدة الباهظة الثمن:
لا تستخدم هذه المواقع إطلاقًا، حيث لا يمكنك التأكد من كل شخص يرى هذه المشاركات.  فالعديد  من الأشخاص يحب نشر صور ألعابهم أو مشترياتهم الجديدة في مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: هاتف جديد، أو حاسوب محمول، أو سيارة أو تلفاز أو أي شيء آخر.

 في حالة عدم حصولك على عدد الإعجابات المتوقع، أو تلقي الانتقادات المُسيئة  يجعلك تشعر بالاستياء.و من الممكن أن يساهم نشر مثل هذه المنشورات في مشكلة شخصية لك،

5- المشاركات والمسابقات التي تشاركها:

 الشبكات الاجتماعية أماكن مهمة ورئيسية للشركات لتنظيم المسابقات وتقديم الهدايا للمشاركين، ويرجع ذلك أساسًا إلى سهولة النقر على زر (مشاركة) ولعدم التفكير في الأمر مرتين.

 تظهر هذه المشاركات بصورة مستمرة في حساب من يتابعونك، وقد تكون مصدر إزعاج لهم مما يؤدي إلى الغاء متابعتك.وفي حين أن هناك الكثير من المسابقات القانونية والشرعية التي يمكنك أن تجدها أثناء التصفح إلا أنه يجب عليك التفكير بعناية قبل مشاركتها في أي وقت من اجل معجبيك.


6- أي شيء لا تريد أن يراه الجميع:
قاعدة يجب أن تتبعها عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي .لا تنشر أبدًا أي شيء لا تريد أن يراه العالم كله. 

لا توجد طريقة لمعرفة من الذي شاهد بالفعل منشوراتك وصورك أو حفظها أو شاركها مع شخص آخر.بمجرد نشر شيء ما على الإنترنت، يكون من المستحيل إزالته تمامًا، حتى إذا قمت بتحديد إمكانية رؤية المحتوى الخاص بك لأصدقائك فقط.

تجنّب عدم نشر أو مشاركة أي شيء لا تريد أن يراه الجميع. بالإضافة لذلك يجب عليك ألّا تشارك عنوانك أو رقم هاتفك في هذه المواقع أبدًا فربما تنشر شيئًا شخصيًا اليوم ولكنك قد تندم عليه بعد عامين، بالطبع يمكنك حذفه من حسابك، ولكن لن يمكنك محوه تمامًا من الإنترنت، وبالتالي .


للمزيد تابعوا قناة اليوتيوب


ليست هناك تعليقات